الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*الرافعي مع منسقي القرائية :شهر مكافأة للمعلم الذي تزيد نسبة النجاح لديه علي 90%

المصدر: جريدة الجمهورية 14/7/2015

كتب - محمود حافظ ومني إسماعيل:

وعد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بصرف شهر مكافأة للمعلم الذي تزيد نسبة النجاح لديه في القرائية علي 90% وسيتم منحه شهادة تقدير مؤكدا ضرورة اقتناع معلمي اللغة العربية أنفسهم بأهمية الدور الموكل إليهم في سبيل تطوير التعليم من خلال مشروع القرائية. وان نجاح المشروع يتوقف علي مدي الإيمان الحقيقي بالفكرة.

 جاء ذلك خلال لقائه ومديري المديريات والإدارات التعليمية ومنسقي القرائية بالفيديو كونفرانس. 

استعرض الوزير جهود منسقي القرائية علي مستوي المحافظات وأهم ما تم تنفيذه من الخطة الاستراتيجية لتنمية مهارات القراءة والكتابة للمرحلة الابتدائية والدعاية اللازمة للتنويه عن المشروع القومي. 

أكد الوزير علي الجهود المبذولة من قبل الجميع في الإعلان والتنويه عن المشروع. وخطط جذب الطلاب للمشروع. ورفع وعي أولياء الأمور من خلال كافة أوجه التواصل المجتمعي.

 واستجاب الوزير لبعض مطالبات منسقي القرائية حول ضرورة توفير عدد أكبر من كراسات الأنشطة الخاصة بالقرائية وضرورة تدريب المعلمين علي طريقة رصد الدرجات. 

وأشار علي ضرورة قيام كل مدير إدارة بمتابعة العمل في المشروع القومي لصيانة المدارس حتي يتم الانتهاء منها قبل العام الدراسي الجديد.

 وتفعيل لائحة الانضباط التي تحدد العلاقة بين المعلم والطالب. مؤكدا انه لن يسمح بإهانة المعلم. 

وذكر أن هناك من يروج انه ضد المعلمين قائلا: كيف أكون ضد المعلمين وأنا واحد منهم ووالدي وعمي كانوا في الحقل التعليمي.

 وأكد الوزير علي أن المعلم له كل تقدير واحترام وإجلال وأنه رسول العلم والنور للمجتمع واننا لن نقبل بإهانة ولي الأمر للمعلم وسنقف معه قلبا وقالبا ما دام يراعي الله في عمله ويؤديه علي أكمل وجه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع